بحبك يا بلدى

بحبك يا بلدى

السبت، 30 أبريل 2011

جمال مبارك.. فضح نفسه وفضح والده!!!


جمال مبارك.. فضح نفسه وفضح والده !!!

قال جمال مبارك في التحقيقات التي أجرتها معه النيابة حول أوامر قتل المتظاهرين وعمولات تصدير الغاز وبرنامج سداد ديون مصر والشراكة الاجبارية في التوكيلات الأجنبية انه كان ينوي بالفعل الترشح للرئاسة كمواطن وليس باعتباره نجل الرئيس وأن القرار كان سيكون للشعب!!
لست أدري إذا كان جمال مبارك جادا في هذا الكلام أم هازلا؟!
فما معني أنه كان سيترشح كمواطن وليس باعتباره نجلا للرئيس؟! هل كان ينوي التبرؤ من والده ليقنعنا بأنه مرشح كمواطن؟ وأين سيكون والده وقت الترشيح؟! هل كان ينوي التنحي عن الرئاسة وقت الانتخابات ليكون هناك تكافؤ فرص بين ابنه والمرشحين الآخرين؟! أم أن الانتخابات كانت ستجري في ظل وجود مبارك كرئيس له الكلمة الأولي والأخيرة في كل شيء يجري علي أرض مصر؟!
وإذا تركنا حكاية الوالد.. فهل كانت الحاشية كلها ومنهم مهندس تزوير الانتخابات أحمد عز ستقف علي الحياد. وترفع يدها وتقول انها بريئة براءة الذئب من دم ابن يعقوب.. وأن جمال نجح باكتساح لأن الشعب "مجمع علي حبه" وكان ينتظره بفارغ الصبر باعتباره "سوبر مان" الذي سينقذ البلاد من جبروت وظلم والده ومن الفساد والرشوة والمحسوبية ومن الفقر والجهل والمرض. وانه سيحول عشوائيات مصر إلي جنة وارفة الظلال؟!!
وهل كان السيد حبيب العادلي وزير الداخلية سيقدم استقالته قبل بدء الانتخابات ليخلي مسئوليته ومسئولية جهاز الشرطة من أي عمليات تزوير. ويكون حصول جمال مبارك علي أكثر من 90 في المائة من الأصوات التي زحفت بالملايين علي لجان الانتخابات انما جاء باكتساح تام مقارنة بالمرشحين الآخرين من كل الأحزاب؟! وهل كان الاعلام الحكومي سيقف موقف الحياد بين جمال ومنافسيه؟!
وهل كان أعضاء المجالس المحلية المتخصصون في تزوير الانتخابات سيتم ايداعهم السجن في فترة التصويت واعلان النتائج لنضمن أن يدهم نظيفة وبيضاء من غير سوء من تدخلهم في الانتخابات.
جمال يقول إن القرار كان سيكون للشعب!! ونقول له: شعب إيه ياعم جمال وأنتم حولتموه إلي عبيد أو قطيع تسوقونه كيفما شئتم؟!!
أريد أن أذكرك يا سيد جمال انك قلت أكثر من مرة في احاديث تليفزيونية انك لا تنوي الترشيح للرئاسة وليس لك رغبة في ذلك.. ويومها كتبت مقالا أشدت فيه بك لأن أسرة مبارك لا تنوي أن تحول مصر إلي مملكة.. ويومها طالبت بأن يمتنع المرددون لحكاية التوريث عن الاستمرار في هذا الحديث فقد حسم جمال الأمر وأعلن صراحة رفضه للرئاسة.
ولكن يبدو أنني وغيري كنا سذج حيث صدقنا هذا الكلام.. وها هو جمال يكشف عن الزيف والبهتان الذي كان يغلف كلامه وكلام والده.
محمد فوده
السبت 30 أبريل 2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق